Abstract:
هدفت الدراسة إلى معرفة دور الأنشطة التسويقية عبر الفيس بوك، وتعزيز الولاء للعلامة التجارية لشركة جوال، وبيان العلاقة والأثر لتلك الأنشطة على تعزيز الولاء للعلامة التجارية لشركة جوال. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، ويتكوّن مجتمع الدراسة من عملاء شركة جوال في قطاع غزة البالغ عددهم (1250000) تقريبًا، واستخدمت الاستبانة كأداة الدراسة، وتم توزيع (384) استبانة على أفراد العينة، كما تمّ استرداد (365) استبانة. ثم قام الباحث بتحليل البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي spss، وأظهرت نتائج الدراسة أن هناك علاقة إيجابية بين الأنشطة التسويقية عبر الفيس بوك وتعزيز الولاء للعلامة التجارية، إلى جانب وجود أثر للأنشطة التسويقية للفيس بوك في تعزيز الولاء للعلامة التجارية. وقد أوصت الدراسة بضرورة اهتمام شركة جوال بعملائها وتنويع الخدمات المقدمة لهم. كلمات مفتاحية: شركة جوال، فيس بوك، الولاء للعلامة التجارية.